الاثنين، 5 سبتمبر، 2011

بيان إتحاد شباب النوبة الديمقراطى بخصوص إعتصام محافظة أسوان

لطالما أكد إتحاد شباب النوبة الديمقراطى فى بيانة التأسيسى وبياناتة اللاحقة على الحقوق النوبية وعن دعمة لأى تحرك يضمن تحقيق هذة المطالب شعبيا كان أم رسميا وقد كنا أيدنا مطالب إعتصام النوبيين يوم الرابع من سبتمبر وما زلنا نؤكد على وجوب إعتراف الدولة ممثلة فى الحكومة الإنتقالية بالحق التاريخى للنوبيين فى العودة إلى قراهم كاملة على ضفاف بحيرة النوبة مع البدء فى تفعيل والتخطيط لهذا الحق كأولوية قصوى من أولويات الحكومة والرئيس القادم.

.. ولكن ما حدث هناك كان مهزلة بكل ما تحملة الكلمة من معنى وأيضا وضح أن الحكومة دورها ضعيف و غير مقبول على الإطلاق  .. نؤكد أن  لكل المواطنين المصريين حق التظاهر والإعتصام أينما شائوا ووقتما شائوا وهذا حق دستورى ودولى تكفلة مواثيق الأمم المتحدة وليس لقوات الأمن أو الحكومة أو حتى المجلس العسكرى الحق فى فض هذا الإعتصام أيا كانت مطالبة .
ونؤكد أن تصعيد الموقف جاء كرد فعل طبيعى من محاولات قوات الأمن المستمرة فى الإعتداء على المعتصمين السلميين ومحاولة فض إعتصامهم بقوة غير مبررة ومحاولات إزالة الخيام وإجلاء المعتصمين منذ الليلة السابقة للإعتصام وأيضا تردد أنباء لم يتسنى لنا التأكد من صحتها بعد عن إعتقال إثنين من المعتصمين .. نحن كإتحاد نرفض وبشدة ماحدث ونحمل الحكومة والمجلس العسكرى المسئولية كاملة عن التصعيد .
أما فيما يخص مطالب الإعتصام .. فهى حقوق مشروعة وليست مجرد مطالب نكرر حقوق غير قابلة للتفاوض أو التنازل ولا يحق لأحد المفاوضة عليها ولا حتى المجلس العسكرى .. لقد صمت النوبيون وتحملوا كثيرا من الظلم والتعنت والتهجيرات والتهميش والعنصرية الممنهجة من حكومات مصر جميعها منذ عهد الملك فؤاد الأول وحتى عهد الرئيس المخلوع حسنى مبارك ولن يصمتوا بعد الآن أبدا وليس بعد مهزلة كذب الحكومة وخداعها وتخبطها فيما يخص فصل دائرة نصر النوبة شيئ يسكت عنه .. أصدرت الحكومة قبل عدة أشهر قرارا بفصل الدائرة عن دائرة كوم أمبو ولكننا فوجئنا أمس عندما نشر تقسيم الدوائر الإنتخابية بأن الدائرة لم تفصل .. أى مراوغة هذة ونؤكد أننا لسنا أطفالا حتى يتم اللعب بعقولنا .
ونحن فى هذا البيان نؤكد على الحقوق النوبية التى ليس فيها تفاوض وأهمها ثلاثة بنود قد تتفرع أو تزيد :

1- حق عودة 44 قرية نوبية بكامل مرافقهم ومدارسهم ومستشفياتهم من خلال خطة تنموية شاملة مرحلية ومدروسة لمنطقة بحيرة النوبة .
2- إقالة محافظ أسوان فورا .
3- فصل دائرة نصر النوبة عن دائرة كوم أمبو كسابق عهدها قبل فترة الرئيس السابق أنور السادات .
4- إعادة صياغة المناهج الدراسية المصرية بحيث تتضمن الحضارة والتاريخ النوبى كجزء لا يتجزاء من تاريخ مصر .

وأخيرا نريد أن نؤكد أن مهمة الحكومة الاولي هى إرساء قواعد لبناء دولة جديدة و ذلك يتطلب منها اعادة صياغة الاوضاع و تشكيل عقد اجتماعي جديد

.. عاشت مصر حرة ..
 المجد والخلود لشهداء ثورتنا المجيدة 
وكل شهداء الحرية فى أى مكان فى الأرض ...

هناك تعليق واحد: